خلفًا لكلوب.. ليفربول يعلن رسميًا تعيين آرني سلوت مدربًا جديدًا للفريق


 أعلن نادي ليفربول، المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الإثنين، تعاقده مع آرني سلوت، مدرب فينوورد، لخلافة يورغن كلوب الموسم المقبل.

وكان كلوب قد أعلن في يناير/كانون الثاني الماضي، أنه سيغادر ليفربول بنهاية الموسم الجاري، رغم التكهنات التي ربطت بين تشابي ألونسو، مدرب باير ليفركوزن، وروبن أموريم، مدرب سبورتنغ لشبونة، بتولي المنصب. لكن سلوت (45 عامًا) حصل على هذا الدور.

إعلان النادي

وقال النادي في بيان: "يسعدنا الإعلان عن الوصول إلى اتفاق مع آرني سلوت ليصبح المدرب الجديد للفريق. سيتولى منصبه رسميًا في الأول من يونيو/حزيران 2024 شريطة الحصول على تصريح العمل".

من هو آرني سلوت؟

تولى سلوت تدريب فينوورد منذ 2021، وفاز بلقب الدوري الهولندي موسم 2022-2023، إلى جانب كأس هولندا هذا الموسم. كما وصل فينوورد إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي في موسم سلوت الأول مع النادي.

مدد سلوت عقده مع فينوورد في نهاية الموسم الماضي حتى 2026، وذكرت تقارير إعلامية أن ليفربول بحاجة إلى دفع مبلغ لم يُكشف عنه للنادي الهولندي للحصول على خدمات المدرب الهولندي.

إنجازات آرني سلوت

في موسمه الأول، قاد سلوت فينوورد إلى المركز الثالث في الدوري الهولندي، وفاز بلقب الدوري العام الماضي. هذا الموسم، حرمه فريق أيندهوفن من تكرار الفوز باللقب.

الاهتمام الأندية الإنجليزية

اجتذب نجاح سلوت وأسلوبه الهجومي اهتمام عدة أندية إنجليزية، بما في ذلك كريستال بالاس وليدز يونايتد، قبل أن يحاول توتنهام هوتسبير إغراءه بالانتقال إلى شمال لندن في نهاية الموسم الماضي. لكنه قرر البقاء في فينوورد وتمديد عقده، لكن نهج ليفربول أثبت أنه لا يقاوم.

خلافة يورغن كلوب

سيتولى سلوت الآن مهمة خلافة كلوب المحبوب، الذي انضم إلى ليفربول في عام 2015، وبنى إرثًا على مدار ما يقرب من 500 مباراة.

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم