الدور الـ16 من يورو 2024.. إنكلترا تسعى للتعويض وإسبانيا لمزيد التألق


 تشهد بطولة كأس الأمم الأوروبية، يوم غد الأحد، مباراتين هامتين ضمن الدور الثاني الإقصائي. الأولى ستجمع بين منتخبي إنكلترا وسلوفاكيا، فيما تلتقي إسبانيا مع جورجيا في المباراة الثانية.

منتخب إنكلترا ضد سلوفاكيا

المنتخب الإنكليزي يسعى إلى تحسين أدائه بعد تخبطه في دور المجموعات، حيث حصد 5 نقاط صعبة وسجل هدفين فقط من ثلاث مباريات. واجه المنتخب صعوبة في تحقيق الفوز على صربيا بنتيجة 1-0، وتعادل مع الدنمارك 1-1، وسلوفينيا بدون أهداف. تعرض مدرب الفريق غاريث ساوثغيت لانتقادات شديدة بسبب الأداء المتواضع للفريق.

رغم تواجد الرباعي الهجومي القوي المكون من هاري كاين، وجود بيلينغهام، وبوكايو ساكا، وفيل فودن، لم ينجح المنتخب في إظهار قوته الهجومية. فيل فودن، الذي غادر معسكر المنتخب لفترة قصيرة لحضور ولادة طفله الثالث، قد يعود لتشكيلة المباراة المقبلة، مع احتمال مشاركة كول بالمر الذي تألق في المباراة ضد سلوفينيا.

وفي حال تخطي منتخب إنكلترا لسلوفاكيا، سيواجه الفائز بين إيطاليا وسويسرا. يتمتع المنتخب الإنكليزي بفرصة جيدة نظرًا للمسار الأقل صعوبة نسبيًا مقارنة بالمسار الآخر الذي يضم منتخبات قوية مثل ألمانيا، وفرنسا، وإسبانيا، والبرتغال.

منتخب إسبانيا ضد جورجيا

أما إسبانيا، فستلتقي جورجيا بمعنويات مرتفعة بعد تحقيقها تسع نقاط كاملة في دور المجموعات دون أن تهتز شباكها، متضمنة فوزًا كبيرًا على كرواتيا 3-0، وعلى إيطاليا 1-0. يترقب عشاق كرة القدم مشاركة لامين جمال، الجوهرة الجديدة في الكرة الإسبانية، الذي تألق في المباريات السابقة.

لامين جمال، الذي اجتاز امتحانات نهاية المرحلة الثانوية، يتطلع إلى تسجيل أهداف جديدة ليصبح أصغر مسجل في تاريخ البطولة. في حال تأهل إسبانيا، ستواجه الفائز بين ألمانيا والدنمارك.

من جانبها، تأمل جورجيا، التي تشارك للمرة الأولى في تاريخها، بمواصلة مشوارها الجيد بعد تحقيقها أربع نقاط في دور المجموعات من تعادل مع تشيكيا (1-1) وفوز على البرتغال 2-0. يعول المدرب الفرنسي ويلي سانيول على نجمه خفيتشا كفاراتسخيليا ومتصدر ترتيب هدافي البطولة جورج ميكوتادزه (3 أهداف).

ستكون هاتين المباراتين حاسمتين لتحديد المنتخبات التي ستتأهل إلى الأدوار القادمة، وتستمر المنافسة القوية في بطولة كأس الأمم الأوروبية.

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم