«تكنو» تكشف عن تقنيات تصوير جديدة لرفع جودة الصور وعروض الفيديو الفائقة الدقة


 أعلنت شركة "تكنو" Tecno خلال مؤتمر العالم للاتصالات الجوالة Mobile World Congress في برشلونة، عن نظام تصوير جديد للهواتف الجوالة باسم "تكنو بولار إيس" Tecno PolarAce، الذي يعد نقلة نوعية في مجال التصوير عبر الهواتف الجوالة. يستخدم هذا النظام مستشعر التصوير Sony Imaging Chip CXD5622GG وتقنيات الذكاء الاصطناعي لتصوير عروض الفيديو بدقة 4K وبألوان المجال العالي الديناميكي HDR. سيتم تقديم هذه التقنية لأول مرة في هاتف Tecno Camon 30 Premier 5G، الذي سيتم إطلاقه خلال الربع الثاني من العام الحالي.

يتيح النظام دمج مستشعر التصوير عالي الجودة من سوني، ويستخدم حوسبة الفاصلة العائمة Floating Point 16 لرفع دقة تمثيل الصورة رقمياً، ويضبط إعدادات الصورة بتقنية LYTIA الخاصة من سوني، بالإضافة إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي من تكنو للحصول على أعلى جودة صور. يعتبر مستشعر سوني المتطور محسِّنًا لتجربة التصوير في جميع ظروف الإضاءة، وخاصةً في الإضاءة الليلية وتلك التي تستخدم ألوان المجال العالي الديناميكي HDR.

تستفيد التقنية من حوسبة الفاصلة العائمة FP16 التي تعزز سرعة الحوسبة ودقتها، وتعتبر الأولى من نوعها في هذا المجال، مما يساهم في رفع جودة الألوان والدقة بشكل كبير. تمتلك التقنية عدة محركات تحتفظ بالألوان والتفاصيل في جميع ظروف الإضاءة، بما في ذلك NeuroNR Turbo لخفض الضوضاء البصرية وNeuroColor Turbo للمحافظة على صحة الألوان أثناء التقاط الصور. يتيح NeuroHDR Turbo تحسين ألوان وجودة الفيديو بدقة 4K ورؤية ليلية فائقة الدقة.

تقوم التقنية بتقديم تجربة تصوير عالية الجودة دون فقدان أي تفاصيل، وتستخدم تقنية Universal Tone الذكاء الاصطناعي لرفع جودة الألوان الملتقطة، خاصةً ألوان البشرة. يمكن إضافة مؤثرات بصرية بدقة عالية إلى الصور الذاتية "سيلفي" دون الحاجة إلى تطبيقات إضافية، ويمكن إزالة العناصر من الصور بكل سهولة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

أخيرًا، اختبرت "الشرق الأوسط" وحدة "تكنو بوكيت غو" Tecno Pocket Go التي تتكون من أداة تحكم تحتوي على كومبيوتر مدمج يسمح بتشغيل ألعاب تطورية، مع بطارية قابلة للاستبدال ونظارات خاصة تعرض الصورة بشكل واضح وتسمح باللعب بكفاءة. توفر النظارة تجربة سلسة مع رسومات عالية الجودة وسهولة الحمل، ولم يتم ملاحظة ارتفاع درجة الحرارة بعد الاستخدام الطويل.

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم