إسرائيل تهدد بقصف مطار بيروت بالنووي.. ما حقيقة الخبر؟


 تصاعدت التوترات بين حزب الله وإسرائيل بعد اغتيال القيادي في حزب الله، محمد نعمة ناصر، المعروف بـ"الحاج أبو نعمة"، في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان. ردًا على ذلك، أعلن حزب الله قصفه لعدة مواقع عسكرية إسرائيلية، بما في ذلك كريات شمونة.

في ظل هذه الأحداث، تداولت حسابات إسرائيلية على وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قالت إنه لانفجار مرفأ بيروت، مصحوبًا برسالة تهديد. زعمت هذه الحسابات أن الفيديو يظهر لأول مرة ويُظهر الانفجار وكأنه قنبلة نووية تكتيكية، مع تحذيرات بمزيد من الهجمات المحتملة على مطار بيروت.

ولكن، تبين من خلال تحقيق أجرته قناة "التلفزيون العربي" عبر برنامج "بوليغراف"، أن الفيديو زائف. الفيديو الأصلي نشره مصمم غرافيك يمني على يوتيوب في 10 أغسطس 2020، وأوضح لاحقًا أنه مجرد محاكاة وليست صورًا حقيقية. الحسابات الإسرائيلية التي روجت لهذا الفيديو كانت تهدف إلى الرد على نشر حزب الله لصور جوية لشمال إسرائيل.

وفي الجنوب اللبناني، تتواصل المواجهات اليومية بين فصائل لبنانية وفلسطينية، أبرزها حزب الله، والجيش الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر. وقد زادت حدة هذه المواجهات في الأسابيع الأخيرة، مما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، خاصة مع إعلان الجيش الإسرائيلي عن خطط لشن هجوم واسع على لبنان. تشترط الفصائل اللبنانية والفلسطينية وقف القصف بإنهاء إسرائيل لعدوانها على قطاع غزة، الذي خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود.

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم