«غوغل كلاود» تتوقع المساهمة بـ110 مليارات دولار في اقتصاد السعودية


 توقعت ذراع الحوسبة السحابية لعملاق التقنية "غوغل"، "غوغل كلاود"، المساهمة بنحو 110 مليار دولار في الاقتصاد السعودي خلال السبع سنوات القادمة.

أكد عبد الرحمن الذهيبان، المدير العام لـ"غوغل كلاود" في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، خلال مقابلة مع "الشرق الأوسط" في معرض "ليب 24" بالرياض، أن إنشاء ثلاث مناطق سحابية في الدمام والدوحة وجنوب أفريقيا يعكس التزام "غوغل كلاود" بتعزيز بنيتها التحتية لخدمة احتياجات المنطقة بشكل أفضل وليس فقط استثمارًا في المستقبل الرقمي بل أيضًا دورًا محوريًا في الثورة التكنولوجية.

أوضح الذهيبان أن نهج "غوغل كلاود" يرتكز على تطوير البنية التحتية، وشراكة النظام البيئي، وبناء القدرات، وأن إنشاء المناطق السحابية الثلاث يعزز هذا النهج ويؤكد دعم "غوغل كلاود" للمشهد الاقتصادي والرقمي في المنطقة.

أضاف بدر الماضي، المدير العام لـ"غوغل كلاود" في السعودية، أن إطلاق المنطقة السحابية في المملكة في نوفمبر الماضي يلبي حاجات مؤسسات الأعمال الصغيرة والمتوسطة ويسهم في خلق فرص عمل جديدة، ومن المتوقع أن تسهم "غوغل كلاود" بشكل كبير في الاقتصاد المحلي وفي دعم رؤية السعودية 2030.

يعمل "غوغل كلاود" على توسيع فريقها وإطلاق مراكز التميز لرفع مستوى المهارات المحلية وتحفيز التحول الرقمي في المنطقة، وتستمر الشركة في دعم الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة من خلال الشراكات والمبادرات التي تسهم في تعزيز النمو الاقتصادي والتكنولوجي

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم