الكشف عن أعلى نجوم هوليوود أجراً... هل أعمالهم الأكثر جودة؟


 قد لا يكون النجم الأميركي آدم ساندلر مرشحاً لأي جائزة "أوسكار" في الحفل الذي سيُقام نهاية هذا الأسبوع، عن فيلمه "Murder Mystery 2" الذي أنتجته شبكة "نتفليكس". ومع ذلك، يمكنه أن يفتخر بحقيقة أن الجزء الثاني من فيلم التشويق والإثارة ساعد في جعله الممثل الأعلى أجراً في هوليوود في العام الماضي، وفقًا لمجلة "فوربس" الاقتصادية. وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتصدر فيها ساندلر قائمة "فوربس" منذ عام 2002، وأفادت المجلة بأن نجاحات ساندلر في "نتفليكس"، حيث شارك في التمثيل أو الإنتاج الفني في ثلاثة أفلام للمنصة خلال عام 2023، ساهمت في تحقيقه أرباحًا بقيمة 73 مليون دولار. وهذا ما جعله يتفوق على نجمة فيلم "باربي" مارغوت روبي، التي بلغت أرباحها 59 مليون دولار، وأصبحت أصغر شخص دخلت قائمة "الفنانين الأعلى دخلاً خلال عام" منذ عقد من الزمن، وفقًا لما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

وقامت روبي، بطلة فيلم "باربي"، بدور الإنتاج الفني أيضًا في الفيلم الذي حقق أكبر نجاح في شباك التذاكر عام 2023 بإيرادات عالمية قاربت 1.5 مليار دولار، كما شاركت في إنتاج فيلم "Saltburn".

واحتل النجم توم كروز المركز الثالث في قائمة "فوربس"، في حين تقاسم النجم رايان غوسلينغ، الذي شارك في بطولة فيلم "باربي"، المركز الرابع مع النجم مات ديمون. وجاءت النجمة جينيفر أنيستون، زميلة ساندلر في فيلم "Murder Mystery"، في المركز السادس.

وتضمنت قائمة "فوربس" لأكثر نجوم هوليوود دخلاً في عام 2023 ما يلي:

الأول: آدم ساندلر (73 مليون دولار) الثاني: مارغوت روبي (59 مليون دولار) الثالث: توم كروز (45 مليون دولار) الرابع: رايان غوسلينغ (43 مليون دولار) الرابع مكرر: مات ديمون (43 مليون دولار) السادس: جينيفر أنيستون (42 مليون دولار) السابع: ليوناردو دي كابريو (41 مليون دولار) السابع مكرر: جيسون ستاثام (41 مليون دولار) التاسع: بن أفليك (38 مليون دولار) العاشر: دينزل واشنطن (24 مليون دولار)

وإذا نظرنا إلى الأعمال الفنية التي شارك فيها هؤلاء النجوم، يبرز فيلم "باربي" كمرشح لجائزة "أفضل فيلم" في حفل "الأوسكار"، بالإضافة إلى ترشيحه لفئتي "أفضل أداء لممثل في دور مساند" للنجم رايان غوسلينغ، و "أفضل أداء لممثلة في دور مساند" للممثلة أميركا فيرارا، إلى جانب جوائز أخرى. كما يتمثل فيلم "Killers of the Flower Moon"، الذي أدى بطولته النجم ليوناردو دي كابريو، في مرشح لجائزة "أفضل فيلم"، و "أفضل إخراج" لمارتن سكورسيزي، و "أفضل أداء لممثلة في دور رئيسي" للممثلة ليلي غلادستون، و "أفضل أداء لممثل في دور مساند" للنجم روبرت دي نيرو، مع العديد من الجوائز الأخرى الت

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم