تجسس ومحاولات اختراق "آيفون".. أبل تحذر مستخدميها في 92 دولة


 طلقت شركة أبل تحذيراً لمستخدميها في 92 دولة حول إمكانية تعرضهم لهجوم من مأجورين يستخدمون برامج تجسس. تم إرسال إشعار عبر البريد الإلكتروني للمستخدمين المعنيين، حيث حثتهم الشركة على توخي الحذر بشأن التهديد المحتمل.

الإشعار الذي تم تداوله بشكل واسع أكد أن أبل اكتشفت محاولات اختراق هواتف آيفون عن بعد من قبل المهاجمين. كما أوضح الإشعار أن هذه الهجمات يمكن أن تستهدف المستخدمين بشكل مباشر بناءً على هويتهم ونشاطاتهم، ورغم عدم وجود تأكيدات مطلقة، إلا أن أبل أعربت عن ثقتها الكبيرة في الإنذار ونصحت المستخدمين باتخاذ الإجراءات اللازمة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الرسائل التحذيرية ليست جديدة، حيث أرسلت أبل مثل هذه الإشعارات عدة مرات منذ عام 2021، وقد أصدرت تحذيرات مماثلة لمستخدمينها في أكثر من 150 دولة حتى الآن.

يأتي هذا التحذير في ظل زيادة التهديدات الأمنية التي تستهدف الأجهزة الذكية، خاصةً مع اقتراب بعض الدول من عقد انتخابات. وفي السابق، كانت منظمات حقوق الإنسان تنبه إلى استخدام برنامج التجسس "بيغاسوس" من قبل الحكومات للتجسس على الصحفيين والنشطاء، حيث تم اكتشاف وجود هذا البرنامج على هواتف آيفون في الهند بعد تلقي بعض الصحفيين الهنود هذه الإشعارات من أبل.

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم