مخاطر أمنية.. لماذا يجب تجنب شحن الهاتف في المطارات؟


 بعد التصفح لساعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتواصل مع الأصدقاء والعائلة أثناء السفر، يحتاج البعض إلى شحن هواتفهم، وعادةً ما يلجأون إلى محطات الشحن المتاحة في المطارات كوسيلة لحل هذه المشكلة. ومع ذلك، أشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، نقلًا عن خبير أمني، إلى أن هذا الخيار ليس آمنًا.

جاي رو، من الشركة المصنعة لمحولات التوصيل SIGNAL + POWER، ذكر ثلاثة أسباب تجعلنا نتجنب استخدام منافذ شحن الهواتف المتوافرة في المطارات.

البرامج الضارة: رو أوضح أن السبب الأول لعدم استخدام منافذ الشحن في المطارات هو "الراحة التي قد تأتي معها مخاطر أمنية كبيرة". وأشار إلى أنه يمكن تعديل هذه المنافذ لتثبيت برامج ضارة على الأجهزة المتصلة بها. وقال: "تلك البرامج الضارة قادرة على العمل دون اكتشاف، ويمكنها سرقة معلومات حساسة مثل كلمات المرور وبيانات الحسابات المصرفية".

سرقة كلمات المرور: الخبير حذر أيضًا من تقنية "جوس جاكنغ"، حيث يمر التيار الكهربائي والبيانات عبر نفس الكابل في الهواتف الذكية. وهذا يمكن أن يتيح للمهاجمين سرقة بيانات الهاتف، مثل كلمات المرور والمعلومات الشخصية.

نقل البيانات: رو أشار أيضًا إلى أن شحن الهاتف في المطار يمكن أن يعرض الجهاز للتعرض غير المقصود لنقل البيانات. وبالرغم من أن الهواتف تطلب من المستخدمين اختيار وضع "الشحن فقط" أو "نقل الملفات" عند التوصيل، إلا أن هذه الحماية قد يتم تجاوزها في بعض الأحيان من خلال محطات الشحن.

وأوصى الخبير بتجنب استخدام منافذ الشحن العامة في المطارات، واستخدام شواحن محمولة خاصة لشحن الهواتف. وشدد على ضرورة تعطيل نقل البيانات على الهاتف قبل توصيله بمحطة شحن عامة، لضمان تدفق الطاقة فقط دون نقل البيانات.

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم