التعليم المالي: QNET ستوسع برنامج FinGreen في المغرب

 


أطلقت QNET ، المتخصصة في البيع المباشر العالمي ، مؤخرًا برنامجًا تجريبيًا لبرنامج التعليم المالي "FinGreen" في تركيا ونيجيريا. يهدف هذا المشروع ، الذي سيتم تمديده قريبًا إلى العديد من البلدان في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، بما في ذلك المغرب ، إلى زيادة الشمول المالي بين المجتمعات الأكثر تهميشًا. *

يعد اكتساب المعرفة والمهارات والعادات المالية خطوة مهمة في رحلة الشباب نحو الاستقلال المالي والاندماج. وفقًا لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ، يعد التعليم المالي ضروريًا أكثر من أي وقت مضى لأنه يضمن المزيد من الاستقرار الاقتصادي والنمو ، خاصة بين الشباب من الاقتصادات الناشئة.

وبالتالي ، وكجزء من مسؤوليتها الاجتماعية ، تفخر شركة QNET ، وهي شركة البيع المباشر القائمة على التجارة الإلكترونية ، ببدء برنامج التعليم المالي "FinGreen" الذي سيساعد في تطوير المجتمعات الأكثر ضعفًا ، ولا سيما الشباب ، العادات المالية الصحية من خلال التعليم والتدريب.

يعد التعليم المالي أحد المحركات الرئيسية لتأسيس مجتمع حديث. في إطار أهداف التنمية المستدامة (SDGs) التي وضعتها الأمم المتحدة ، يتيح التعليم المالي ومحو الأمية تحقيق أهداف متعددة ، بما في ذلك ضمان العمل اللائق للشباب ، ولكن أيضًا المساهمة في النمو الاقتصادي. الحد من التفاوتات (الهدف 10). يلعب التعليم المالي أيضًا دورًا حيويًا في دعم النمو الاقتصادي العام وتشجيع الحكومات والشركات والمجتمعات على تحقيق أهداف إنمائية أوسع ، مثل إنشاء ضمان اجتماعي قوي وضمان تكافؤ الفرص للجميع ، بغض النظر عن التركيبة السكانية.

تم تصميم FinGreen في عام 2021 ، وهو يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وجدول أعمال أديس أبابا لمنح الفئات الضعيفة من السكان إمكانية الوصول إلى المهارات اللازمة التي ستسمح لهم بأن يصبحوا رواد أعمال. يساهم هذا البرنامج في الحد من الفقر داخل المجتمعات الأكثر تهميشًا ، ولكن أيضًا في تعزيز القدرات الريادية لهذه المجتمعات نفسها ، مع منحهم الوصول إلى المعرفة المالية الأساسية التي ستسمح لهم بتحسين حياتهم اليومية بشكل كبير.

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم