أدى إلى مقتل وإصابة العشرات.. السيطرة على حريق في تركيا والسلطات تحقق


 

السيطرة على حريق أراضٍ زراعية في تركيا: 12 وفاة و78 إصابة

أفادت وسائل إعلام تركية اليوم السبت، بأن السلطات تمكنت من السيطرة على حريق اندلع في أراضٍ زراعية بمنطقة قريبة من الحدود التركية مع سوريا والعراق، والذي أدى إلى وفاة 12 شخصًا وإصابة 78 آخرين.

تفاصيل الحادثة

بدأ الحريق في وقت متأخر من يوم الخميس بسبب حرق قش وانتشر بسرعة نتيجة الرياح القوية، حسبما أوضح مكتب الحاكم المحلي.

التحقيقات

أعلن وزير العدل التركي، يلماز تونج، عبر منشور على منصة إكس أمس الجمعة، أن السلطات بدأت تحقيقًا للوقوف على سبب اندلاع الحريق.

الأضرار

وفقًا لقناة "إن.تي.في" ووسائل إعلام أخرى، فإن الحريق أصبح تحت السيطرة وتعمل السلطات على تبريد المناطق المتضررة. وأفادت القناة بنفوق عدد كبير من الحيوانات بعد أن حوصرت وسط الحريق.

حالة المصابين

ذكر وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، في وقت متأخر من مساء الجمعة، أن علاج المصابين ما زال جاريًا، وبعضهم في حالة حرجة. وقال عبر موقع إكس: "نواصل علاج ومتابعة خمسة من المصابين لدينا. ثلاثة من مصابينا الخمسة الذين يتلقون العلاج في ديار بكر يتنفسون من خلال أنابيب".

ممارسة حرق القش

يعتبر حرق القش ممارسة شائعة بين المزارعين والقرويين في منطقة وسط الأناضول بعد فترات الحصاد، ولكنها تحمل مخاطر كبيرة إذا لم تتم بطرق آمنة أو في ظروف غير مناسبة، مثل الرياح القوية.

خلاصة

لقد تمكنت السلطات التركية من السيطرة على حريق خطير أودى بحياة 12 شخصًا وأصاب 78 آخرين. يجري التحقيق في الأسباب المؤدية للحريق، فيما تستمر جهود العلاج للمصابين والعمليات لتبريد المناطق المتضررة. هذا الحادث يسلط الضوء على مخاطر ممارسات حرق القش غير الآمنة في المناطق الزراعية.

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم