أنت مجرمة حرب".. متظاهرة تواجه فون دير لاين في هولندا


 واجهت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، موقفًا محرجًا أمس الإثنين خلال تنظيم العشرات من النشطاء مظاهرة ضدها في مدينة ماستريخت الهولندية أثناء مشاركتها في إحدى الفعاليات.

اقتربت إحدى المشاركات من فون دير لاين وصرخت في وجهها "أنتِ مجرمة حرب"، بسبب دعمها لإسرائيل في حربها على غزة.

تجمع العشرات ضد فون دير لاين في ماستريخت بالتزامن مع مشاركتها في الفعالية. وأثناء التقاط صورة أمام المبنى المستضيف للفعالية، صرخت إحدى المتظاهرات في وجه فون دير لاين بعبارة "أنتِ مجرمة حرب"، اتهمتها فيها بدعم العدوان الإسرائيلي في غزة وذكرتها بمقتل الآلاف من الأطفال بسبب الهجمات الإسرائيلية.

رغم ذلك، تجاهلت فون دير لاين العبارات التي أطلقتها المتظاهرة وواصلت برنامجها، فيما قام حراس الأمن بإبعاد المتظاهرة عن المكان.

فون دير لاين كانت من أوائل القادة الذين زاروا إسرائيل بعد 7 أكتوبر 2023، وأعلنت عن دعم الاتحاد الأوروبي "غير المشروط" لإسرائيل. وتصر الاتحاد الأوروبي على أن حل النزاع بين الإسرائيليين والفلسطينيين يجب أن يكون من خلال حل الدولتين.

في نفس السياق، دافعت فون دير لاين عن إنجازاتها خلال نقاش في ماستريخت حيث ترشحت لولاية جديدة على رأس المفوضية الأوروبية. انتقدت "وكلاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين" ودافعت عن سجلها قبل شهر من الانتخابات الأوروبية، في نقاش دام ساعتين مع ممثلي أحزاب أوروبية.

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم